ما هي اليوريا واستخداماتها؟

البشرة الجافة

اليوريا هي مادة طبيعية تتشكل نتيجة للعملية الأيضية (عملية يحول فيها الجسم الطعام والشراب إلى طاقة) التي يقوم بها جسمنا على المستوى الخلوي بشكل طبيعي

يمكننا أن نجد اليوريا في الطبقة السطحية من بشرتنا، حيث تعتبر عامل ترطيب طبيعي لجسمنا. وظائفها الرئيسية هي:

  • الحفاظ على رطوبة البشرة
  • حماية وإصلاح بشرتنا

وقد ثبت أن استخدامه له تأثير كبير على إصلاح البشرة وترطيبها، خاصة لعلاج مشاكل الجفاف والجفاف الشديد.

ما هي استخدامات اليوريا؟

تعتبر اليوريا حليفاً كبيراً لإصلاح أضرار ومشاكل البشرة، ويوصى بها للتخفيف من جفاف وخدش بشرتنا.

لاكتوريا هي مجموعة لاكتوفيت لعلاج البشرة الجافة وشديدة الجفاف. تساعد تركيباته في الحفاظ على صحة البشرة وترطيبها، مما يخلق تأثيراً حاجزاً يعمل على إصلاح بشرتنا.

ما هي خصائص اليوريا للبشرة؟

  • تنظم حجم الرطوبة في بشرتنا وهو عامل أساسي في الترطيب الطبيعي.
  • اليوريا مادة استرطابية، مما يعني أنها يمكن أن تحتفظ بالرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد.
  • اليوريا لها خصائص مضادة للحكة.
  • هي أيضاً مذيبة للتقرّن، مما يعني أنه بتركيزات عالية تكسر الروابط بين خلايا الجلد الميتة وتقشر الجلد بشكل طبيعي وتساعد المكونات على التغلغل بشكل أفضل وتكون أكثر فعالية.

بيانات مثيرة للاهتمام حول اليوريا:

  • تم اكتشاف اليوريا في عام 1773 على يد الكيميائي هيلير رويل.
  • تحتوي البشرة الصحية على ما يقرب من 28 ميكروغراماً من اليوريا لكل سنتيمتر مربع.

عوامل الترطيب الطبيعي

عوامل الترطيب الطبيعي (NHF) هي سلسلة من العناصر التي تتواجد بشكل طبيعي في بشرتنا وتسمح لنا بالحفاظ عليها مرطبة ومحمية بفضل قدرتها على التقاط الماء والاحتفاظ به. اثنان من أبرز المركبات بين عوامل الترطيب الطبيعي هما اليوريا وحمض اللاكتيك. يساعد العمل المشترك لهذه المكونات على حماية بشرتنا وإبقائها خالية من الجفاف والخشونة.

ما هي منتجات لاكتوفيت التي تحتوي على اليوريا؟

مجموعة لاكتوريا من لاكتوفيت هي الخط المثالي لتحقيق الترطيب الفائق الذي تتطلبه البشرة الجافة وشديدة الجفاف بفضل لاكتوريا، وهو مركب فريد من نوعه يحتوي على حمض اللاكتيك واليوريا النقية.

اليوريا، باعتبارها مرطباً طبيعياً، تلتقط الرطوبة لترطيب مكثف ويوصي بها أطباء الجلد للعناية بالبشرة الأكثر جفافاً، كما يعزز حمض اللاكتيك ترطيب البشرة، مما يخلق تأثيراً حاجزاً لمنع الجفاف. يعمل هذا المزيج من المكونات ذات الخصائص فائقة الترطيب على إصلاح البشرة وحمايتها وترطيبها من الأعماق، حيث يعمل في طبقات عميقة من الجلد بحيث تظل البشرة مرممة وشابة.

إذا كنت تعاني من مشاكل البشرة الجافة، فإننا نوصيك بمجموعة لاكتوريا من لاكتوفيت، حيث ستجد أفضل المنتجات عالية الجودة، المصممة للعناية ببشرتك بشكل يومي.